رالي اكتشف سورية 2011 ينطلق من دمشق في 2011/5/4 بتنظيم نادي السيارات ورعاية وزارة السياحة  

رالي اكتشف سورية - أخبار

English Version

   جديد رالي اكتشف سورية


فريق كناية ومسوتي بطلاً لرالي اكتشف سورية

صدارة الفنانين لسلطان ولقب المشاهير الرياضيين لليوسفي و(نمس باب الحارة) ثالثاً

مشجعو الكرة الهولندية بطلاً لفئة كأس العالم وإيطاليا وصيفة

توج الفريق المؤلف من المتسابقين لينا كناية وهمام مسوتي بلقب رالي اكتشف سورية 2010 بعد منافسات رياضية بطابع سياحي وصفت بالشاقة والممتعة في الأراضي السورية امتدت لثلاثة أيام وشارك فيها 75 فريقاً عربياً وأجنبياً بينهم عدد من نجوم الفن والرياضة إضافة إلى 15 دراجة نارية. 

فوز كناية ومسوتي جاء قوياً على حساب أبطال لهم تجربتهم الكبيرة في الرالي كالفريق السوري المؤلف من قاسم تكريتي وإحسان المصري الذي حل ثانياً وهو الفائز باللقب العام الفائت.

ورغم المشاكل الكهربائية في سيارتهم جاء الفريق الأردني المؤلف من المتسابقين فوزي شقير وريمون فليفل بالمركز الثالث مستفيدين من خبرتهم الواسعة في الرالي السوري التي بدأت من النسخة الأولى أحرزوا خلالها ثلاثة ألقاب إضافة للفريق السوري المؤلف من عامر رنكوسي وعبد الله عرنوس الذي حل رابعاً وهو الفائز باللقب مرتين أيضاً.

وذهب لقب فئة المشاهير الرياضيين إلى بطل الراليات السوري هيثم اليوسفي تاركاً الوصافة لبطل الشرق الأوسط القطري جابر المري مستفيدين من خبرتهما الواسعة في الرياضة الميكانيكية وصبرهما الطويل وهو ما احتاجه رالي اكتشف سورية هذا العام بسبب طول مساراته وتنوع مناخاته.

صفاء سلطان بالصدارة و( النمس ) ثالثاً

وتفوقت السورية صفاء سلطان على زملائها الفنانين ونالت الصدارة على حساب المطرب وفيق حبيب والفنان مصطفى الخاني (نمس) باب الحارة الذي خانه الحظ نهاية الرالي بعد تصدره لفئة المشاهير في اليوم الأول, وكان القاسم المشترك بين جميع الفنانين تأكيدهم على سعادتهم الكبيرة بالمشاركة وحرصهم على تكرار ذلك في العام القادم .. ولم يظهر الضيق على الفنانين من تفوق أبطال الراليات عليهم فهذا كان متوقعاً من أهل ( الكار ) كما قالوا.

وفي تدمر تصافح مصطفى الخاني مع السائق القطري جابر المري بروح رياضية بعد تحديات بالجملة واجهها المري من ثلاثي الفنانين المشارك قبل بداية الرالي.

هولندا تفوز بكأس العالم وإيطاليا وصيفة

وتوج مشجعو منتخب هولندا بكرة القدم بلقب بطولة الفرق التي تم اعتمادها لأول ضمن منافسات الرالي لاقتراب موعد الرالي من نهائيات المونديال وحلت ايطاليا بالمركز الثاني والبرازيل بالمركز الثالث وحلت اسبانيا بالمركز السادس رغم تصدرها منافسات اليوم الأول.

وفي فئة الشركات المشاركة نال فريق شيراتون دمشق لقب بطولة الشركات وحلت فولكس فاكن وصيفة وشركة زرزور بالمركز الثالث.

من حلب إلى الصحراء

وكان رالي اكتشف سورية الذي يقام بتنظيم من نادي السيارات السوري ورعاية وزارة السياحة السورية قد أنطلق في يومه الأخير من مدينة حلب باتجاه محافظة الرقة ومدينة الثورة حيث زار المشاركون سد الفرات وقلعة جعبر الأثرية  التي تشكل شبه جزيرة في بحيرة الأسد ومدينة الرصافة الأثرية التي بناها الخليفة العباسي هارون الرشيد وسط الصحراء حيث تناولوا طعام الغداء ثم اتجه المشاركون عبر طريق صحراوي مروراً عبر مدينة السخنة وصولاً إلى مدينة تدمر الأثرية في البادية السورية.

 وتضمن اليوم الأخير مرحلة خاصة واحدة مسافتها 60كم ومرحلة دقيقة واحدة وبلغت مسافة اليوم الأخير 460كم من أصل 1156 كم هي المسافة الإجمالية لرالي اكتشف سورية 2010 الذي أقيم برعاية من شركات ( MTN) ويوروب كار وفولكس فاكن والمدينة أف أم وتلفزيون الدنيا وشركة (SMI).

وهذا هوالترتيب العام للرالي

1-   لينا كناية- همام مسوتي (10 أخطاء)
2-   قاسم تكريتي- احسان المصري (19)
3-  
فوزي شقير- ريمون فليفل ( الأردن ) (26)
4-   عامر رنكوسي- عبدالله عرنوس (32)
5-   اليزابيت مراديا- هالة وطفة (43)

 ترتيب فئة المشاهيرالرياضيين والفنانين:

1-   هيثم اليوسفي (196 خطأ)
2-  
جابر المري (220)
3-  
صفاء سلطان (265)
4-   وفيق حبيب (302)
5-   مصطفى الخاني (338)

ترتيب منتخبات كأس العالم:

1- هولندا (94,9 خطأ)
2- ايطاليا (144,9)
3- البرازيل (162)
4- انكلترا (198)
5-جنوب أفريقيا (222,6)
6- اسبانيا (223)
7- الأرجنتين (233)
8- ألمانيا (257,5)
9- فرنسا (276,1).

ترتيب الشركات:
1-   فندق شيراتون دمشق (26 خطأ)
2- شركة فولكس فاكن (47 خطأ)
3- شركة زرزور (48 خطأ)

 

تصريحات اليوم الأخير

مصطفى الخاني: تجربة رائعة

 أكد الفنان مصطفى الخاني انه قام بتجربة يمكن وصفها بأنها أكثر من رائعة خلال مشاركته في  رالي اكتشف سورية لاسيما انه أبعده عن عمله لبعض الوقت إلا أن المشاركة أضافت إليه الشيء الكثير وفعلا اكتشف سورية ابتداء من المدن الداخلية ثم الساحل السوري والغابات الرائعة وأخيرا الصحراء الشاسعة في البادية السورية ورغم الاستمتاع بما شاهده إلا انه كان حريصا على المنافسة مع الزملاء الفنانين ومع بطل الراليات القطري جابر المري وبين الخاني انه سيحاول جاهدا المشاركة في الموسم المقبل وقال مازحاً : لقد تنازلت عن اللقب لليوسفي وسلطان .

وفيق حبيب: سوف اغني للرالي

وأكد المطرب وفيق حبيب انه نجح في منافسات اليوم الأخير من  الدخول بقوة للمنافسة على اللقب في الطريق الصحراوي وارتكب أقل عدد من الأخطاء وفي ذات الوقت اطلع على الآثار القديمة واستمتع برؤية سد الفرات الذي أعاد الحياة لمساحات شاسعة من الأراضي الصحراوية.

وأضاف: لقد كانت تجربة رائعة وجميلة شهدت منافسات بروح رياضية بين الجميع وأكد انه سيكون أول المشاركين في الموسم المقبل وسيحاول أن يجهز أغنية خاصة بالرالي والمنظمين والمتسابقين.

 صفاء سلطان: اشعر بالاعتزاز

وقالت الفنانة صفاء سلطان إنها بهذه المشاركة الرائعة شعرت بالكثير من الاعتزاز والفخر لخوضها تجربة سباقات السيارات وقامت في اليوم الأخير بالقيادة فعليا طوال المرحلة الصحراوية رغم ابتعادها عن قيادة السيارات منذ فترة طويلة

وأشارت إلى ارتفاع روح المنافسة بين الجميع وحرص كل متسابق على شرف نيل اللقب إضافة إلى الاستمتاع بالطبيعة الساحرة والتعرف على أهل القرى التي مرت بها مشيدة بالطيبة والمحبة التي لمستها منهم.

وقالت أنها نجحت في اليوم الأخير بتقليل نسبة الأخطاء التي وقعت فيها والتي ربما تكون معدومة وأكدت مشاركتها  في الرالي العام القادم مع الفنان السوري محمد اوسو"سلطة" رغم أنها شكلت ثنائيا ناجحا مع شقيقها هذا الموسم الذي شاركها المنافسات هذا العام.

القطري جابر المري: نجحت في اليوم الأخير

 وقال السائق القطري جابر المري : حاولت في اليوم الأخير أن أكون دقيقا في كل شيء ولم أضيع أي نقطة في كل الاختبارات التي مررت بها من أجل نيل الحصاد الذي جئت لأجله  وبالنسبة لاختلاف اليوم عن اليومين الماضيين في الطبيعة والتضاريس قال المري أنا ابن الصحراء وكل شيء كان عاديا بالنسبة لي ولم أجد صعوبة في الطرقات أبدا وإنشاء الله سأكرر المشاركة في الراليات القادمة .

السعودي مشعل السديري: تحققت المعادلة الصعبة

وصرح مشعل السديري رئيس أتحاد السيارات والدراجات النارية الذي شارك بالرالي مستكشفاً وحل بالمركز 35 في أول مشاركة له بمثل هكذا راليات : استطاع نادي السيارات السوري من تحقيق المعادلة الصعبة حيث استطاع المزج بين الطبيعة الخلابة والتاريخ والحياة الاجتماعية ونشر القيادة الآمنة على الطرقات  وكل هذا خلال 72 ساعة فقط .. كانت مركزة ومليئة بالمتعة وبحق كان كل شيء متميزا في بلد عزيز على قلبنا زاخر بالأماكن السياحية والتاريخية والرياضية والكوادر الخلاقة، وباعتقادي أن المشاركة السعودية ستكون أكبر في الرالي القادم نظرا للسمعة العطرة للرالي التي انتشرت في كل الأماكن.

السوري هيثم اليوسفي: كل شيء أكثر من جيد

وقال بطل فئة المشاهير الرياضيين : ( رغم اعتقادي بأنني تراجعت في المرحلة الخاصة قليلا الا أن كل شيء كان بالنسبة لي أكثر من جيد مع أنها مشاركتي الأولى في مثل هذه الراليات، بدءا من التنظيم مرورا بالإقامة والمارشالية والمراقبين والشرطة وحتى التغطية الإعلامية ، وأقول لمن لم يسعفه الحظ بالمشاركة في الرالي لم يشاهد سورية على حقيقتها وبطبيعتها، وهي جميلة حتى في حرها الذي عشناه هذا اليوم ).

السعودي محمد المالكي: انتظرونا العام القادم

وقال المتسابق السعودي محمد المالكي الذي حل بالمركز 14: المرحلة الدقيقة  التي تم إدخاها للرالي للمرة الأولى غيرت من ترتيب المتسابقين وبدأت بالمركز 65 وربما وصلت اليوم للمركز العاشر، ولايهمنا الترتيب بقدر ما استمتعنا وتعرفنا على سورية من الداخل وبشكل دقيق وشاركنا الآن بخمسة من عائلة المالكي وبسيارة واحدة وإنشاء الله العام القادم ستكون بينكم كل عائلة المالكي وبخمس سيارات، وبالطبع ما شاهدناه سيكون حديثنا في  السعودية حيث سننقل انطباعنا الايجابي وكوني عضو في الاتحاد السعودي وبطل رالي الشرق الأوسط لثلاث سنوات سأتحدث بما لقيته من حفاوة وتكريم وتنظيم جيد

15/5/2010

    اقرأ أيضاً

 
تتويج تدمري لأبطال رالي أكتشف سورية 2010

 16/5/2010

 
فريق كناية ومسوتي بطلاً لرالي اكتشف سورية
صدارة الفنانين لسلطان ولقب المشاهير الرياضيين لليوسفي و(نمس باب الحارة) ثالثاً

 15/5/2010

 
اليوم الثاني من رالي أكتشف سورية 2010
75 فريقاً ومراحل سرية عبر سورية في ثلاثة أيام

 14/5/2010

 
انطلاق رالي اكتشف سورية واليوم الأول
أبطال الراليات يسحبون الصدارة .. وسلطان تتقدم الفنانين والخاني وصيفاً

 13/5/2010

 
اليوم الأربعاء انطلاق رالي اكتشف سورية في نسخته الثامنة
75 فريقاً ومراحل سرية عبر سورية في ثلاثة أيام

 12/5/2010

 
عشية انطلاق رالي أكتشف سورية بنسخته الثامنة
بطولة لمنتخبات كأس العالم .. وحاملو اللقب حاضرون .. ومنافسة رياضية فنية

 10/5/2010

 
نجوم الرياضة يتحدون نجوم الفن برالي اكتشف سورية

 9/5/2010

 
بطل الراليات يرد على طموح صفاء سلطان برالي اكتشف سورية

 8/5/2010

 
أيمن رضا يتحدى المنافسين في رالي اكتشف سورية 2010

 5/5/2010

 
بطلة (قلبي دليلي) في رالي اكتشف سورية 2010

 3/5/2010

 
(نمس) باب الحارة في رالي اكتشف سورية 2010

 1/5/2010

 
كأس العالم سيحضر في رالي اكتشف سورية 2010

 27/4/2010

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

الموقع الرسمي للجنة الوطنية الدائمة للسلامة الطرقية
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved