رالي اكتشف سورية 2011 ينطلق من دمشق في 2011/5/4 بتنظيم نادي السيارات ورعاية وزارة السياحة  

رالي اكتشف سورية - أخبار

English Version

   جديد رالي اكتشف سورية


 اليوم الثاني من رالي أكتشف سورية 2010

أبطال الراليات يسحبون الصدارة .. وسلطان تتقدم الفنانين والخاني وصيفاً

نمس باب الحارة يتوعد ويحضر نفسه لمنافسة شوماخرعالمياً

 

وضع أبطال رياضة السيارات الأمور في نصابها الطبيعي وقلبوا تأخرهم في اليوم الأول من منافسات رالي اكتشف سورية إلى تقدم على حساب الفنانين الذين ينازعونهم على لقب فئة المشاهير وتصدر بطل الراليات السوري هيثم اليوسفي منافسات الفئة تاركاً الوصافة لزميله القطري جابر المري.

وفرضت الفنانة السورية صفاء سلطان نفسها بقوة بحصولها على الصدارة بين الفنانين المشاركين بالمنافسات وإحرازها  المركز الثالث بفئة المشاهير على حساب الفنان مصطفى الخاني (النمس) الذي تصدر منافسات اليوم الأول وتراجع للمركز الرابع وحافظ المطرب وفيق حبيب على موقعه في المركز الخامس مع نهاية منافسات اليوم الثاني.

صدارة الفرق لهولندا

وفي بطولة الفرق الخاصة بمشجعي المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2010 تصدر هولندا منافسات اليوم الثاني على حساب ايطاليا والأرجنتين الذين حلا بالمركز الثاني والثالث وتراجع البرازيل للمركز الرابع بعد أن كان وصيفاً بالمركز الثاني فيما كان ملفتاً تراجع منتخب اسبانيا إلى المركز السابع بعد تصدره منافسات اليوم الأول.

انحسار عدد المتصدرين

اليوم الثاني من الرالي جاء طويلاً جداً ووصفه المشاركون بالمجهد نظراً لتنوع التضاريس والمناخات التي مر بها والتي تنوعت بين المناطق الساحلية والجبلية والداخلية و بلغت مسافته الإجمالية (311كم) وتضمن مرحلة خاصة مسافتها (14.37كم) ومرحلة سرية دقيقة جرى فيها قياس معدل سرعات السيارات وتسجيل أخطاء على المخالفين سواء بالزيادة أو النقصان والتي كانت السبب الأكبر في انحسار عدد الفرق التي أنهت منافسات اليوم الثاني بدون أخطاء بعكس اليوم الأول.

بدأت منافسات اليوم الثاني من أمام فندق روتانا باللاذقية باتجاه رأس شمرا ثم برج إسلام حتى أم الطيور ثم باتجاه كسب وقسطل والعودة باتجاه مدينة الحفة وصولاً إلى قلعة صلاح الدين.

رالي وملعب لكرة القدم

وبعد زيارة  قلعة صلاح الدين توجه المتسابقون إلى بساتين الدرا حيث  قرية عين التينة وفيها جرى افتتاح ملعب لكرة القدم  في مدرسة البلدة  بمبادرة من شركة (MTN) الراعي الرسمي لبطولة كاس العالم جنوب أفريقيا 2010 ثم قام المشاركون بالرالي وبالتعاون مع أطفال البلدة وطلاب المدارس بتأهيل الحديقة العامة وطلاء رصيف المشاة للشارع الرئيسي في البلدة وذلك كجزء من نشاط نادي السيارات ضمن الحملة الدولية للسلامة الطرقية التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للسيارات (FIA).

بعدها توجه المشاركون في الرالي إلى مقامات بني هاشم في منطقة مرتفعة جداً تطل على البحر من جهة وعلى سهل الغاب من جهة أخرى وهناك تناول المشاركون طعام الغداء ثم تحركوا نزولاً باتجاه سهل الغاب وجورين وأريحا وانتهاء بمدينة حلب.

 

 

من حلب إلى تدمر

وينطلق رالي اكتشف سورية الذي يقام بتنظيم من نادي السيارات السوري ورعاية وزارة السياحة السورية في يومه الثالث والأخير من مدينة حلب باتجاه محافظة الرقة ومدينة الثورة حيث قلعة جعبر ومدينة الرصافة وانتهاء بمدينة تدمر الأثرية في البادية السورية.

ويقام رالي اكتشف سورية 2010 برعاية من شركات ( MTN) ويوروب كار وفولكس فاكن والمدينة أف أم وتلفزيون الدنيا وشركة (SMI).

الخاني ( نمس باب الحارة ) : اللقب قريب مني

استمر الفنان مصطفى الخاني في اسلوبه لمداعبة منافسيه على لقب المشاهير حيث عاد للتأكيد على أحقيته باللقب موجهاً في الوقت ذاته نصيحة تحمل في طياتها الكثير من الدهاء واللعب بأعصاب مطارده المتسابق القطري جابر المري بطل راليات الشرق الأوسط .. وقال الخاني قبل معرفته بالنتائج : لقد سبق وقدمت النصيحة للأخ المري بأن يعتزل الراليات قبل أن اسحب منه اللقب واليوم اعود وأكرر نصيحتي له بأن يعتزل قبل الختام كون اللقب اصبح قريبا مني أما بقية المنافسين فلاأحسب لهم أي حساب خاصة انني تصدرت منافسات اليوم الأول بجدارة .

وبين "النمس" أنه كاد أن يقع في بعض الأخطاء عندما توغل في غابات كسب وصلنفه وسحرته الطبيعة الخلابة والمناظر الرائعة التي لم يكن يتوقع ان يراها في سورية واعترف ان سورية بحاجة للإكتشاف من جديد.

وكشف الخاني عن نيته المشاركة في سباقات" الفورمولا ون" بعدما اكتشف موهبته الجديدة في القيادة  ويمكن ان ينجح في منافسة الالماني شوماخر في المستقبل القريب .

وفيق حبيب يتحدى على الطريق الصحراوي

من جانبه أكد الفنان وفيق حبيب على ارتفاع الروح المعنوية في اليوم الثاني للمنافسات وبدأ يكشف سر المهنة ونجح في تقليل عدد الاخطاء الى حد كبير  متوقعا ان يدخل في صراع المنافسة من جديد لاسيما ان اليوم الاخير من المنافسات يمكن تصنيفه  ضمن مراحل الرالي الصحراوي لذلك ستكون المهمة اسهل نسبيا من اليومين السابقين

وبين حبيب ان السبب الرئيسي في تدني نسبة الأخطاء انه اتفق مع مدير اعماله على طرح ألبومه الجديد في اليوم الثاني للرالي لذلك كان متفائلا كثيراً.

صفاء سلطان : احضر لمفاجأة ثقيلة

وكشفت الفنانة صفاء سلطان أنها اضطرت للتضحية بعدد من النقاط بسبب المنحدرات الجبلية الصعبة من جهة ولروعة المناظر الطبيعية من جهة اخرى  حتى انها كانت تتجاوز الوقت المسموح به في الاستراحات لتتمتع بجمال الغابات واضافت انها رغم هذه الأخطاء إلا أنها مازالت ضمن المراكز الثلاثة الأولى هي تحضر لمفاجأة من العيار الثقيل للمنافسين في اليوم الأخير للرالي وربما يؤدي ذلك و لقلب الموازين من جديد في الترتيب النهائي.

بطل الراليات اليوسفي: تناسينا مسابقة الصور قصداً

وقال هيثم اليوسفي البطل السوري في رياضة السيارات : اليوم أجمل وأريح بكثير من الامس .. شاهدنا مناظر خلابة في ظل الاجواء الممتعة والعائلية بين المتنافسين وحاولنا قدر المستطاع الجمع بين المنافسة والمتعة وعن قصد تناسينا مسابقة الصور الضائعة حتى لانضيع الوقت في البحث عنها ونفقد متعة الطبيعة السورية الخلابة.

القطري جابر المري: وجدت شعار الرالي في صلنفة

حاولت منذ بداية اليوم الضغط على المنافسين لي من اجل الصدارة التي أبحث عنها وانشاء الله تكون قد تحققت واليوم اعتبره أقل وطأة من الامس واستمتعنا بالطرقات والمشاهد الطبيعية والاجمل أنني وجدت شعار الرالي يمشي أمامي في طريق الصلنفة (السلحفاة) واحضرتها معي الى الفندق وتفاءلت بها كثيرا وانشاء الله غدا سأنتزع الصدارة.

المتسابق السعودي المالكي: نقوم بتحسن ترتيبنا

أعتقد أننا قمنا بتحسين ترتيبنا على اللائحة بفضل تنفيذنا للتعليمات بدقة وعانينا من ضيق الوقت في بعض المراحل فقط لكننا اكتشفنا اليوم أشياء كثيرة ممتعة في سورية حيث الجبال تتعانق مع البحر والغابات مع السهول ولمسنا طيبة الشعب السوري.

الأردني شقير : مكابح  سيارتي اشتعلت

وصرح المتسابق الأردني فوزي شقير وملاحه ريمون فليفل أنهما تعرضا الى عقبات في مرحلة مقامات بني هاشم باتجاه سهل الغاب في طريق حادة تكثر فيها المنعطفات مما أدى إلى تأخرنا في هذه المرحلة وفي نهايتها اشتعلت النيران في فرامل السيارة  الأمر الذي أدى الى تدخل المراقبين لإخماد الحريق الذي أتلف الأسلاك الكهربائية وأدى الى تعطيل كافة أجهزة السيارة. وأضاف : وسنعمل على إصلاح العطل في السيارة للمنافسة من جديد على اللقب .

الأردني عاصم : هدفنا المتعة والتنافس

وصرح المتسابق الأردني عاصم عارف وزوجته لارا فاخوري أن المراحل كانت جميلة وواجهتنا بعض العقبات في مرحلة مقامات بني هاشم وانتهى الأمر الى تأخرنا دقيقة واحدة ، وكانت المدة الممنوحة للمتسابقين في هذه المرحلة قليلة جدا مما تتطلب منا زيادة السرعة والضغط على السيارة ويبقى هدفنا في الرالي المشاركة من أجل المتعة والتنافس والاستماع بالطبيعة الخلابة

14/5/2010

    اقرأ أيضاً

 
تتويج تدمري لأبطال رالي أكتشف سورية 2010

 16/5/2010

 
فريق كناية ومسوتي بطلاً لرالي اكتشف سورية
صدارة الفنانين لسلطان ولقب المشاهير الرياضيين لليوسفي و(نمس باب الحارة) ثالثاً

 15/5/2010

 
اليوم الثاني من رالي أكتشف سورية 2010
75 فريقاً ومراحل سرية عبر سورية في ثلاثة أيام

 14/5/2010

 
انطلاق رالي اكتشف سورية واليوم الأول
أبطال الراليات يسحبون الصدارة .. وسلطان تتقدم الفنانين والخاني وصيفاً

 13/5/2010

 
اليوم الأربعاء انطلاق رالي اكتشف سورية في نسخته الثامنة
75 فريقاً ومراحل سرية عبر سورية في ثلاثة أيام

 12/5/2010

 
عشية انطلاق رالي أكتشف سورية بنسخته الثامنة
بطولة لمنتخبات كأس العالم .. وحاملو اللقب حاضرون .. ومنافسة رياضية فنية

 10/5/2010

 
نجوم الرياضة يتحدون نجوم الفن برالي اكتشف سورية

 9/5/2010

 
بطل الراليات يرد على طموح صفاء سلطان برالي اكتشف سورية

 8/5/2010

 
أيمن رضا يتحدى المنافسين في رالي اكتشف سورية 2010

 5/5/2010

 
بطلة (قلبي دليلي) في رالي اكتشف سورية 2010

 3/5/2010

 
(نمس) باب الحارة في رالي اكتشف سورية 2010

 1/5/2010

 
كأس العالم سيحضر في رالي اكتشف سورية 2010

 27/4/2010

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

الموقع الرسمي للجنة الوطنية الدائمة للسلامة الطرقية
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved