رالي اكتشف سورية 2011 ينطلق من دمشق في 2011/5/4 بتنظيم نادي السيارات ورعاية وزارة السياحة  

رالي اكتشف سورية - أخبار

English Version

   جديد رالي اكتشف سورية مع أريبا


اليوم ختام رالي اكتشف سوريه مع أريبا
سوزان نجم الدين واصلت تألقها ومنافسة سورية أردنية على اللقب
 

واصلت النجمة السورية سوزان نجم الدين مشوار تألقها في رالي اكتشف سوريه مع اريبا وقطعت مسار اليوم الثاني من الرالي دون أي خطأ ، محتفظة بصدارة فئة المشاهير أمام حامل اللقب الفنان سامح الصريطي الذي مازال في مركز الوصيف حتى الآن رغم أنه حلّ ثالثاً تأثرت الفنانة سيمون بأخطاء اليوم الأول ولم تتقدم سوى خطوة واحدة على سلم الترتيب رغم تسجيل خطأ واحد عليها بهذا اليوم وتساوت بذلك مع الفنان فاروق الفيشاوي بمجموع الأخطاء ومنذ بداية الرالي ب60 خطأ .
المنتصر بالله حافظ على مركزه الأخير بفئة المشاهير وبدا مهتماً بمشاهدة الطبيعة أكثر من اهتمامه بالمنافسات ومع ذلك سجل عليه اليوم 20 خطأ فقط وهو عدد قليل جداً مقارنة مع أخطاء أمس ( 119خطأ) .

عرنوس ورنكوسي بالمقدمة
وعلى صعيد المشاركة العامة في الرالي حافظ السوريان عبد الله عرنوس وعامر رنكوسي على صدارتهما للرالي ولم يسجل عليهما في اليوم الثاني أي خطأ لكن المنافسين لهما أصبحوا كثرأً خاصة الاردنيان فوزي شقير وسميح بيضون والسوريان هيثم الأكرمي ومهند زمريق .

يوم المركز الأول
وتميز اليوم الثاني من الرالي بخروج 10 فرق دون أي خطأ في مؤشر الى أن المشاركين دخلوا أجواء المنافسات بشكل أفضل إضافة الى عدم وجود ألعاب PUZZLE التي جعلتهم يخسرون في اليوم الأول عدد كبير من النقاط وضمت قائمة الذين لم يسجل عليهم أي خطأ في هذا ليوم فوزي شقير ،بيير أنطاكي ، يمامه العرابي ، سوزان نجم الدين ، رياض نواس ، مصطفى الحرك ، طارق طباع ، سامر خضر ، عبد الله عرنوس ، هيثم الأكرمي .

وكان مسار اليوم الثاني من رالي اكتشف سورية مع أريبا الذي ينظمه نادي السيارات السوري برعاية وزارة السياحة السورية قد بدأ خط سيره انطلاقاً من فندق الميرديان باللاذقية باتجاه المناطق الجبلية المتاخمة للبحر حيث عبر أم الطيور ورأس البسيط ووادي الأزهار وكسب وغابات الفرنلق وصلنفة ثم باتجاه مدينة حلب وتضمنت منافسات اليوم مرحلتين خاصتين للسرعة في منطقة غابات الفرنلق لمسافة(10)كم وكنسبا لمسافة (29)كم وبلغت المسافة الإجمالية لهذا اليوم (290)كم.

اليوم
اليوم الأخير من رالي اكتشف سورية مع أريبا الذي تبلغ مسافته (360) يبدأ من عاصمة الشمال حلب باتجاه محافظة الرقة حيث مدينة الثورة ثم قلعة جعبر حيث تقام منافسات المرحلة الخاصة الأولى لهذا اليوم ومسافتها (12) كم التي يحيط بها مياه سد الفرات ثم باتجاه المنصورة حيث منافسات المرحلة الخاصة الثانية ومسافتها (6) كم والرصافة وانتهاء بمدينة زنوبيا الأثرية عروس الصحراء (تدمر) حيث يقام حفل الختام الرسمي لفعاليات الرالي

تصريحات الفنانين

سوزان الجميع يحسب حسابي
سوزان نجم الدين : الهدف من مشاركتي في الرالي الفوز باللقب وأن يحسب الجميع حسابي أما إذا خسرت اللقب فسأكون قد ربحت المتعة والاكتشاف و(اللمة) الحلوة لأنني فعلاً سعيدة بكل الموجودين بالرالي خاصة الفنانين الذين تعرفت عليهم بشكل أكبر في الرالي واتمنى أن تجمعنا أعمال فنية عربية مشتركة ننافس بها الخارج وليس بعضنا.

الصريطي : تراخيت بالمنافسات
سامح الصريطي: يوم متعب جداً وربما يتعلق هذا بي وحدي ولو لم أكن صبوراً لما اكملت منافسات اليوم وحقيقة أن مسار اليوم كان مدهشا وحافلاً بالمناطق الطبيعية الخلابة وقد تراخيت بالمنافسة أحياناً لأستمتع بهذه المشاركة الفريدة لدرجة أنني خسرت (3) دقائق في أحد تلك المناطق.

المنتصر بالله : سأبقى المنتصر
المنتصر بالله : أنا لغاية الأن منتصر ولم أغير اسمي وسأبقى المنتصر طالما انني أحقق ما أريد في حياتي.. الرالي رائع وسأحضر اولادي العام القادم ليشاهدوا بلد جميل جداً، وعلى العموم المركز الأخير مثل المركز الأول لأننا كلنا استمتعنا وسعدنا بهذه المشاركة.

سيمون : كدنا ننسى المنافسات
سيمون: اليوم كان الرالي للمتعة الحقيقية لقد استمتعنا جداً وكدنا أن ننسى المنافسات أحياناً وسرنا مع بعضنا بدل أن نتسابق..، بالنسبة للمنافسات فقد تحسن مستواي كثيراً عن اليوم الأول ودخلت أجواء الرالي بشكل حقيقي.

الفيشاوي : مطمئن على مركزي
فاروق الفيشاوي: مازلت مطمئن على مركزي بالرالي وأحاول جهدي أن أبقى في حالة تركيز على المنافسات كي لا أخسر نقاط إضافية .. اليوم الثاني من الرالي كان رائعاً من جهة المناظر الطبيعية خاصة تلك التي يتجاور فيها البحر مع الجبل في مشهد فريد.

كلاس.. حدث فريد من نوعه
من جهته صرح فارس كلاس مدير العلاقات العامة في شركة أريبا:"أن رعاية شركة اريبا المستمرة لرالي اكتشف سورية مع أريبا ينسجم مع توجهاتنا بدعم كافة الأنشطة الرياضية والسياحية المهمة في سورية وشراكتنا الدائمة مع نادي السيارات السوري وايماننا العميق بأهمية هذا الحدث الفريد من نوعه في الوطن العربي والمنطقة خاصة بتزايد المشاركة الأوروبية التي كانت هذا العام متميزة وضمت شخصيات من منظمات دولية وأخرى دبلوماسية.

شقير: استبعد منافسة سوزان
فوزي شقير بطل أول نسخة من رالي اكتشف سورية قال: أنا أشارك بشكل مستمر في الرالي لاستمتع وهذا الأهم بالدرجة الأولى ولن أنسى المنافسة لأنني أطمح بتحقيق لقب أخر وعن رأيه بمنافسة الفنانة نجم الدين له قال : استبعد أن تستمر سوزان بمنافستنا لأن المتسابق الذي يفقد نقاط لا يستطيع تعويضها..

12/5/2006

    اقرأ أيضاً

في رالي اكتشف سورية مع أريبا
نجم الدين تخطف اللقب من الصريطي والفيشاوي رابعاً
والسوريان الرنكوسي وعرنوس بطلا الترتيب العام

 13/5/2006

 
اليوم ختام رالي اكتشف سوريه مع أريبا
سوزان نجم الدين واصلت تألقها ومنافسة سورية أردنية على اللقب

 12/5/2006

رالي اكتشف سورية مع أريبا انطلق
الصدارة لسوزان نجم الدين والصريطي مستاء والفيشاوي وسيمون مطمئنان والمنتصر بالله مستسلم

 11/5/2006

 
سبقه التراث الدمشقي وحمام السوق و"اللقمة" الطيبة
اليوم انطلاق رالي اكتشف سورية مع أريبا

 10/5/2006

 
بمشاركة أوربية غير مسبوقة واستطلاع سعودي
غداً انطلاق رالي اكتشف سورية مع أريبا

 9/5/2006

 
أول فنان خليجي في اكتشف سورية مع أريبا
داوود حسين: "سأكون الحصان الأسود"

 5/5/2006

 
جومانا مراد تتحدى الرجال
في رالي اكتشف سورية مع أريبا

 3/5/2006

 
سيمون والصريطي في رالي اكتشف سورية مع أريبا

 2/5/2006

 
وائل رمضان في رالي اكتشف سورية مع أريبا
وسوزان نجم الدين ترد على تحديات الفيشاوي

 28/4/2006

 
أعلنا مشاركتهما في رالي اكتشف سورية مع أريبا
الفيشاوي يتحدى الجميع والمنتصر بالله يستسلم

 26/4/2006

 
جديد رالي اكتشف سورية مع أريبا
 

 17/4/2006

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

الموقع الرسمي للجنة الوطنية الدائمة للسلامة الطرقية
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved