رالي اكتشف سورية 2011 ينطلق من دمشق في 2011/5/4 بتنظيم نادي السيارات ورعاية وزارة السياحة  

رالي اكتشف سورية - أخبار

English Version

   جديد رالي اكتشف سورية مع أريبا


رالي اكتشف سورية مع أريبا انطلق
الصدارة لسوزان نجم الدين والصريطي مستاء والفيشاوي وسيمون مطمئنان والمنتصر بالله مستسلم
 

حققت الفنانة السورية سوزان نجم الدين مفاجأة من العيار الثقيل عندما تصدرت اليوم الأول من منافسات رالي اكتشف سورية مع أريبا لفئة المشاهير برصيد قليل من الأخطاء وصل إلى (12) خطأ رغم أنها تجربتها الأولى في الرالي موجهة ضربة قوية لطموحات حامل لقب فئة المشاهير لعامين متتاليين الفنان سامح الصريطي الذي حل ثانياً برصيد (18) خطأ وخرج منزعجاً وأعاد السبب لمسابقة الـ (puzzle) وفكر بتقديم اعتراض رسمي عليها
فاروق الفيشاوي الذي حل ثالثاً برصيد (46) خطأ خرج مرتاحاً ومطمئناً بعد تعثر الصريطي واعتبر أن حظوظه ما زالت قائمة للفوز باللقب فيما تراكمت أخطاء الفنانة سيمون في أول تجربة لها في الرالي وحلت رابعة برصيد (59) خطأ لكنها بدت راضية بنتيجتها ووصفتها بالمشرفة .

المنتصر بالله كعادته بدا مستسلماً لقدره ولم يدخل أجواء منافسات الرالي أصلاً لأنه فضل الاستمتاع بالمناطق الجميلة التي يمر فيها الرالي وحل بالمركز الأخير برصيد (119) خطأ.

افتتاح رسمي
وكان الدكتور سعد الله أغة القلعة وزير السياحة السوري قد أعطى شارة الانطلاق للنسخة الرابعة من رالي اكتشف سورية مع أريبا الذي ينظمه نادي السيارات السوري برعاية وزارة السياحة بمشاركة (53) مشاركاً بينهم نخبة من نجوم الفن في الوطن العربي وسط حشد جماهيري كبير جاء ليشاهد نجوم الفن وقد تحولوا إلى نجوم رياضة.

سهل وجبل ومنافسات
اليوم الأول من رالي اكتشف سورية مع أريبا انطلق من امام نادي بردى بدمشق واختتم باللاذقية قطع خلاله المشاركون حوالي (350) كم وتضمن مسار الرالي هذا اليوم تضاريس متنوعة فمن سهول حمص صعد المشاركون إلى قلعة الحصن التي بناها ملك بريطانيا (ريتشارد قلب الأسد) قبل حوالي ألف عام على ارتفاع (1600) م عن سطح البحر وهناك تنافسوا في المرحلة الخاصة الأولى للرالي التي بلغت مسافتها (5) كم وتنافس الفنانون والمشاركون بألعاب تركيب الصور ( puzzle) التي تخللها اعتراضات من الفنانين فاروق الفيشاوي وسامح الصريطي على الوقت الممنوح لانهاء اللعبة حيث اعتبراه قصيراً.

حماسة رغم طول المشوار
بعدها توجه المشاركون إلى قلعة المرقب في مدينة طرطوس حيث نقطة توقيت جديدة للمرحلة الخاصة الثانية التي تبلغ مسافتها (25) كم وألعاب (puzzle) جديدة لم تكن حماسة الفنانين فيها أقل من سابقتها رغم طول المشوار، بعدها توجه المشاركون إلى عروس البحر اللاذقية وأمام فندق الرالي على شاطئ البحر تنافسوا بمهارات كرة السلة.

اليوم
يتابع رالي اكتشف سورية مع أريبا اليوم خط سيره انطلاقاً من فندق الميرديان باللاذقية باتجاه المناطق الجبلية المتاخمة للبحر حيث يمر من أم الطيور ورأس البسيط ووادي الأزهار وكسب وغابات الفرنلق وصلنفة ثم باتجاه مدينة حلب حيث ختام اليوم الثاني أمام فندق شهباء الشام.

تصريحات الفنانين

سيمون: أنا لست الأضعف
بعد منافسات اليوم الأول قالت المطربة والممثلة المصرية سيمون: الرالي جميل جدا ونتيجة فريقي مشرفة رغم اننا كنا خائفين لانها تجربة جديدة بالنسبة لنا ، واتوقع ان خسارتنا بالنقاط كانت بسبب لعبة ( puzzle ) .
أنا هنا لاستمتع واتعرف على التجربة واستبعد ان يكون هناك احد من الفنانين قد اعتبرني الاضعف في المنافسات لأنني لست الأضعف.

الفيشاوي: حظوظي قوية
وقال فاروق الفيشاوي : الجو رائع هذا العام ولغاية الآن حظوظي قوية بالفوز باللقب خاصة انني لمست التعب عند سامح الصريطي ابرز المرشحين للفوز بلقب المشاهير .

سوزان: كأنني في امتحان
وقالت النجمة السورية سوزان نجم الدين : لم أكن اتخيل ان الرالي بهذا الجمال والمتعة والصعوبة لانه يحتاج الى دقة ومتابعة خط السير على كتاب الطريق .
انا هنا لافوز بلقب فئة المشاهير وكنت اتابع أي خطأ يقع فيه سامح الصريطي كونه ابرز المرشحين بالفوز ،لقد كنت طوال الوقت على اعصابي وكأنني في امتحان ولكنني بالتأكيد سأحصل على مركز متقدم .

الصريطي: اللعبة الجديدة اربكتني
من جانبه قال سامح الصريطي : غداً سيكون الحسم وسيظهر إذا كنت سأضغط للحفاظ على اللقب في بداية اليوم لكن خطأ ارتكبته في لعبة ( puzzle ) اربكني وقلل من تركيزي لان اللعبة كانت صعبة جدا ً وكنت سأعترض رسميا على هذه اللعبة ولكنني لم أفعل وقد تعرضت لوعكة صحية بسبب هذا الارتباك والاحباط وكنت سأختصر أخر مرحلة وأغادر الى الفندق على كل حال انا بإنتظار معرفة من سيفوز باللقب .

المنتصر بالله: اكتسبت الخبرة
بدوره الفنان المنتصر بالله قال: المشاركة هذه المرة أسهل من المرة السابقة لأنني في المرة الأولى كنت متوتراً وأقوم بتجربة جديدة ولم أراع المواقيت المحددة أما الآن فكل شيء في الوقت المحدد له حتى أنني عندما أكون متقدماً عن الوقت أعمد إلى التأخير حتى أصل في الموعد بعد الخبرة التي اكتسبتها من المشاركة الأولى وكل لوحة كنت أمر عليها أقوم برسمها على "الكشكول" حتى أسأل الخبير سامح الصريطي واستفيد منه

الجبرين: نريد الاطلاع
ماجد الجبرين من الهيئة العليا للسياحة السعودية وهم من المشاركين بالسباق، قال: ان الرالي ممتع جدا ومنظم من جميع النواحي ونحن هنا للاطلاع على التجربة السعودية في الرالي ولنحاول تطبيق الفكرة في السعودية .

11/5/2006

    اقرأ أيضاً

في رالي اكتشف سورية مع أريبا
نجم الدين تخطف اللقب من الصريطي والفيشاوي رابعاً
والسوريان الرنكوسي وعرنوس بطلا الترتيب العام

 13/5/2006

 
اليوم ختام رالي اكتشف سوريه مع أريبا
سوزان نجم الدين واصلت تألقها ومنافسة سورية أردنية على اللقب

 12/5/2006

رالي اكتشف سورية مع أريبا انطلق
الصدارة لسوزان نجم الدين والصريطي مستاء والفيشاوي وسيمون مطمئنان والمنتصر بالله مستسلم

 11/5/2006

 
سبقه التراث الدمشقي وحمام السوق و"اللقمة" الطيبة
اليوم انطلاق رالي اكتشف سورية مع أريبا

 10/5/2006

 
بمشاركة أوربية غير مسبوقة واستطلاع سعودي
غداً انطلاق رالي اكتشف سورية مع أريبا

 9/5/2006

 
أول فنان خليجي في اكتشف سورية مع أريبا
داوود حسين: "سأكون الحصان الأسود"

 5/5/2006

 
جومانا مراد تتحدى الرجال
في رالي اكتشف سورية مع أريبا

 3/5/2006

 
سيمون والصريطي في رالي اكتشف سورية مع أريبا

 2/5/2006

 
وائل رمضان في رالي اكتشف سورية مع أريبا
وسوزان نجم الدين ترد على تحديات الفيشاوي

 28/4/2006

 
أعلنا مشاركتهما في رالي اكتشف سورية مع أريبا
الفيشاوي يتحدى الجميع والمنتصر بالله يستسلم

 26/4/2006

 
جديد رالي اكتشف سورية مع أريبا
 

 17/4/2006

 

فيلم توضيحي عن رالي اكتشف سورية 2007 مع اريبا

18 دقيقة
6 دقائق


صحيفة التايمز تكتب عن رالي اكتشف سورية

 

الموقع الرسمي للجنة الوطنية الدائمة للسلامة الطرقية
This site is developed by Yahya El-Khatib ® Copyright © 2011 Syrian Automobile Club All rights reserved